الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* غادة والي: بروتوكول لإعادة إعمار القرى الأشد فقرا بقيمة 250 مليون جنيه

المصدر : بوابه الاهرام 7/3/2018

أميرة هشام

قالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تعمل حاليًا على تنفيد المرحلة الأولى فى مبادرة سكن كريم، وأوضحت أن ذلك يتم فى أفقر 5 محافظات فى مصر، وهى أسيوط وسوهاج والمنيا والأقصر وقنا.

وتابعت أن هذا البروتوكول لتوصيل مختلف الخدمات لمنازل هذه القرى من بناء أسقف للمنازل وتوصيل مياه شرب ووصلات صرف صحى ، مضيفًة أن توفير مياه نظيفة يحافظ على صحة المواطنين

وأشارت خلال توقيع بروتوكول بين مجموعة منصور وجمعية الاورمان، لإعادة إعمار القرى الأشد فقرًا، بقيمة 250 مليون جنيه، إلى أن المجتمع المدنى والحكومة والقطاع الخاص شركاء فى هذا التعاون، لتوفير احتياجات هذه القرى.

ولفتت وزيرة التضامن إلى أن البروتوكول اليوم لا يستهدف فقط توفير الخدمات للأسر الفقيرة وإنما يعمل على توفير فرص عمل لأبناء هذه القرى.

واستطردت، أن أسرة منصور هى أسرة مصرية صميمة وتعمل فى مجالات الصناعة والتعمير، وآن الأوان لتبنى محدودي الدخل

وأضافت وزيرة التضامن أنه يتم الحصول على خريطة الفقر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء لمعرفة بيانات كل القرى واحتياجات المواطنين بها .

وأكدت غادة والى أنه لدى الوزارة قاعدة بيانات عن 5 ملايين ونصف مليون أسرة تقدموا لبرنامج تكافل وكرامة ، مشيرة إلى أن الوزارة أنشأت وحدة كاملة بها بيانات تهم القطاع الخاص والمجتمع المدنى عن القرى الأكثر فقرًا والمشروعات الكبرى والأماكن التي لا توجد بها مياه ووصلات صرف صحى .

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع